موضوع: صلاة جار المسجد في بيته الخميس 18 فبراير 2010 - 7:12
وقال صلى الله عليه وسلم : لقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام ثم أخالف إلى منازل قوم لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم " (رواه البخاري)
وعن أبى هريرة رضى الله عنه : أن رجلاً أعمى أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله إنه ليس لى قائد يقودنى إلى المسجد وسأله أن يرخص له فرخص له فلما ولى دعاه فقال : هل تسمع النداء بالصلاة؟ قال : نعم قال: فأجب " ( رواه مسلم)
عن أنس إبن مالك رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من صلى لله أربعين يوماً في جماعة يدرك التكبيرة الأولى كتب له براءتان براءة من النار وبراءة من النفاق " رواه الترمزي
الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم (من سمع النداء فلم يجب فلا صلاة له إلا من عذر) ولقوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم (لقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام ثم آمر رجلاً فيؤم الناس ثم أنطلق برجالٍ معهم حزماً من حطب إلى قومٍ لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم بيوتهم بالنار)
عبد الرحمان
مشاركات : 16 نقاط التميز : 25
موضوع: رد: صلاة جار المسجد في بيته الخميس 18 فبراير 2010 - 19:50
شكرا أخينا اسماعيل
هذا كلام جد مؤثر وقول الرسول بأنه امر بحرق البيوت على اهلها للذين لا يصلون في المساجد
هذا دليل بان الامر صعب وخطير لكن رغم كل هذه الاحاديث ومواعظ وخطب العلماء فللاسف مزال هناك ناس لايذهبون الى المساجد الى في المواسم أو من الحمعة الى الجمعة ولما تتحدث معهم تجدهم علماء في الفتوى فلا حوله ولا قوة الا بالله
younes
مشاركات : 9 نقاط التميز : 12
موضوع: رد: صلاة جار المسجد في بيته الأحد 21 فبراير 2010 - 16:46
أخي رباعي المدعو اسماعيل أشكر علاقتك الطيبة مع الهيئة المشرفة على هذ المنتدى لأنك تتكلم ماشئت ومتى شئتوفيما شئت ولايسألك أحد أويعاتبك أحد ونحن عندما نتكلم أو باللأحرى نرد على ماقيل فقط توجه لنا الانذارات وتغلق مواضيعنا بل نعاقب لمدة 3أيام وكأننا من لعبت معهم الجزائر في أنقولة هذه تحية أقدمها للمشرفين على هذه المصداقية........................... أما فيم يخص ماقلته عن الصلاة في المسجد فأقول لك فيما يخص الحديث الأول الخاص بالرجل الأعمى وسماعه للنداء فالنداء لايكون بالمكبر لأننا نسمع في بعض الأحيان نداء تابلاط بل النداء يكون بدون مكبر أما فيما يخص الحديث الثاني وهو حديث الحرق فقالها صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة حتى لاتخلط الأمور ونحن نأتي يوم الجمعة أخي رباعي يقول صلى الله عليه وسلم ادعوا إلى سبيل ربك بالحكمة والموعضة الحسنة والنصيحة أمام الملأفضيحة أخي لماذا لاتقو يوم الجمعة عدة عائلات تبقى في السيارات خارج المسجد بسبب عدم وجود مصلى للنساء ناهيك عن نساء المنطقة المحرومين من هذه الصلاة لماذا لاتتكلم عن تركيب البرادات في فصل الشتاء والمصلين لا يجدا أماكن يضعون فيها الأحذية أم أنك مصلط على طائفة معينة من الناس أخي رباعي المدعو اسماعيل أسألك على من يسكن داخل المسجد ويقدم دروس للناس ولا يصلي الفجر بالمسجد أرجوك أن تسأل عن هذا الخبر لتتأكد منه كما يقول المثل إذا وجدت الأب للطبل ضارب فلا تلمن الأطفال إذا رقصوا وهذا في السنوات القليلة الماضية النصيحة الأخيرة أرجوك أن تعمم ولا تخصص حتى تبقى محترم وتبقى ثقتنا فيك على حالها ولا تتكلم على الغلة والملة لأن هذا الكلام كلام العجائز في الأزمنة الغابرة وليس كلام المثقفين لأن الملة هي ملة سيدنا ابراهيم عليه السلام ونحن كلنا عليها والغلة نجدها في البساتين بل قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون وشكــــــــــــــــــــــــــــرا وأخيرا أقول لك عذرا أخي إن كنت قد أخطأت معك فأرجوا أن تسامحني
عادل
مشاركات : 3975 نقاط التميز : 4718
بطاقة الشخصية الاوسمة: الهواية: مشجع فريق برشلونة حتى النخاع..مشاهدة التليفزيون..قراءة القصص السيرة:
موضوع: رد: صلاة جار المسجد في بيته الأحد 21 فبراير 2010 - 18:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي يونس هذا الكلام موجه اليك و الى كل الاعضاء اعلم يقينا اننا هنا في المنتدى سواسية ولا فرق بيننا نحن كلنا ابناء بلد واحد و هو الجزائر و مرحبا بالجميع بدون استثناء وعن أيي علاقة طييبة تتكلم عنها فانت بهذا الكلام تتهمنا بالتحيز لى اشخاص وهنا قد اخطأت كثيرا في حقنا و قد ظلمتنا و اهنتنا
فانت اصلا بردك قد خالفت القانون لان القانون يقول لا يجب عليك ان تخرج عن ايطار الموضوع
ان كان لديك اي استفسار او شكوى ما ضد احد الاعضاء هناك قسم الاستفسار او اتصال مباشر مع مدير المنتدى و ضع انشغالك هناك و ستكون الاجابة باذن الله عليك
والاخ اسماعيل لم يخصص احدا و انت ربما لم تطلع اصلا على الموضوع فهو تكلم عن شخص يسكن قرب المسجد و يصلي في بيته اين التخصيص في الموضوع فهو لم يذكر الاشخاص بعينهم و هذا المشكل يخص جميع المسلمين وليس الشخص الذي يدور في خاطرك وبهذه المناسبة ارجوا احترام المنتدى و ليس الذي يرى شيئا يضعه في كلمتين ودون أي ترتيب و يقول عندي موضوع و يطلب المناقشة و الحلول له لان المنتدى ليس لحل المشاكل او هو تابع لجهة معينة من الدولة فبكل صراحة لقد كثرت هذه المواضيع ولا اعلم اين سنصل بكل هذا
نعم انا مع فكرة ان نطرح بعض المشاكل العامة التي يعاني منها المجتمع ولكن ليس بهذه الطريقة العشوائية و الغير منظمة و الردود التي خارجة عن محتوى الموضوع فأرجوكم مراجعة قانون المنتدى و احترامها
العطر الساحر
مشاركات : 565 نقاط التميز : 261
بطاقة الشخصية الاوسمة: الهواية: التعارف ....وووو...ه السيرة:
موضوع: رد: صلاة جار المسجد في بيته الأحد 21 فبراير 2010 - 19:45
بارك الله فيك على التذكير
المنصف
مشاركات : 8 نقاط التميز : 25
موضوع: رد: صلاة جار المسجد في بيته الأحد 21 فبراير 2010 - 20:09
صحيح ارى تحيز ملحوض في الردود أخي عادل كل الانشغلات التي يطرحها الاخ اسماعيل او رباعي لا ترفع او لا تغلق و انما إذا كانت من طرف أهل مزغنة تتعرض للعقوبات او الغلق او الرفع او الحذف نهائيا كأنما المفاتيح المنتدى في يد الاخ اسماعيل او دافعيه (الذين من وراءه) لم هذا التحيز يا ترى كأنكم تقولون إفتحوا منتدى خاص بكم لأنكم لا تتقنون الحوار البناء او ليس لديكم اسلوب حضاري في التعبير عن إنشغلاتكم عموما اتمنى ان تكون رياحا عايرة و لا تطول ...او سنكون مرغومين من اهلنا و إخواننا بتابلاط على الانسحاب....
اتمنى ان تكون ملاحظاتي خاطئة
عادل
مشاركات : 3975 نقاط التميز : 4718
بطاقة الشخصية الاوسمة: الهواية: مشجع فريق برشلونة حتى النخاع..مشاهدة التليفزيون..قراءة القصص السيرة:
موضوع: رد: صلاة جار المسجد في بيته الأحد 21 فبراير 2010 - 21:14
يا اخي منصف ان كان الموضوع عام دون تخصيص العباد بذاتهم وكان الكلام منظم و مرتب فلا ارى سبب لحذف الموضوع وان كان غير ذلك فلا سبيل غير حذف الموضوع و نحن لا ننظر الى صاحب الموضوع بل انظر الى الموضوع نفسه و متحطش موضوع فيه زوج كلمات و تقولي درت موضوع ومشي كل مشكل نحطوه هنا لان المنتدى هذا مراهوش يحل فالمشاكل نتاع الناس
والاخ اسماعيل معندنا حتى معرفة معاه و هو ميعرف حتى واحد فالمنتدى فلا داعي الى الكلام الذي تتهمنا به بالتحيز الى اشخاص دون غيرهم
المنتدى نتاع الجميع مراهوش خاص بسكان تابلاط فقط مرحبا بالجميع دون استثناء وهذا هو القماش نتاعنا
موضوع: رد: صلاة جار المسجد في بيته الجمعة 26 فبراير 2010 - 15:25
الخصام والصلح بين المسلمين - الحديث الشريف
قوله صلى الله عليه وسلم : ( تعرض الأعمال في كل إثنين وخميس فيغفر الله لكل امرئ لا يشرك به شيئا ، إلا امرأ كانت بينه وبين أخيه شحناء فيقول اتركوا هذين حتى يصطلحا ) رواه مسلم. وشدد في النهي فقال صلى الله عليه وسلم : ( إذا كان ليلة النصف من شعبان اطلع الله إلى خلقه فيغفر للمؤمنين ويملي للكافرين ويدع أهل الحقد بحقدهم حتى يدعوه ) صحيح الجامع 771 ، وقال صلى الله عليه وسلم : ( في ليلة النصف من شعبان يغفر الله لأهل الأرض إلا المشرك أو مشاحن ) صحيح الجامع 4268 ، وبين صلى الله عليه وسلم أن من صفات النفاق المبالغة في الخصام كما في قوله : ( أربع من كن فيه كان منافقا خالصا ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من نفاق حتى يدعها، إذا اؤتمن خان وإذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر وإذا خاصم فجر ) متفق عليه ، ومعنى إذا خاصم فجر: أي بالغ في الخصومة، وشدد صلى الله عليه وسلم على المبالغة فقال: ( لا يحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاث فمن هجر أخاه فوق ثلاث فمات دخل النار) رواه أبو داود بإسناد على شرط البخاري. ، وشدد أكثر حيث اعتبر المبالغ قاتلا فقال صلى الله عليه وسلم : ( من هجر أخاه سنة فهو كسفك دمه ) رواه أبو داود بإسناد صحيح .